• ×

12:27 مساءً , الأربعاء 26 يوليو 2017

تهاني عبد الله عطية تعود الي البلاد بعد مشاركتها في اعمال اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الاتصالات العرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء عادت الي البلاد اليوم الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعد ترأسها ووفد السودان الذي شارك في اعمال المكتب التنفيذي لوزراء الاتصالات وتقنية المعلومات العرب الذي عقد في القاهرة الجمعة. و يتولي السودان منصب نائب الرئيس في الدورة الحالية للمجلس.

واوضحت د. تهاني في تصريحات صحفية عقب عودتها ان المجلس استعرض في تقارير اللجنة الدائمة للبريد واللجنة الدائمة للاتصالات وتقنية المعلومات.

وأشارت الي أن الاجتماع اعتمد تقرير الفرق التابعة للجان الدائمة والقضايا الخاصة بفلسطين وموقف الاستعداد للمؤتمر القادم لتنمية الاتصالات والمؤتمر العالمي للمندوبين المفوضين العام القادم.

وقالت الوزيرة ان المجلس استمع الي لتقارير نشاطات المكتب الاقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات والشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات والمبادرة العربية لحوكمة الانترنت و الي تقارير مشروع الربط الاقليمي لشبكات الانترنت العربية والمنتدى العربي لانترنت الاشياء والمنتدى العربي لللمحتوي الرقمي العربي.

وأشارت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الي ان مشاركة وفد السودان كانت فاعلة تمكن خلالها بجانب الاسهام في الموضوعات المطروحة من استعراض النشاطات ذات الصلة بالسودان و ان الوفد قدم كذلك تجربة الشباب في تنمية قطاع الاتصالات مجددة في هذا الاطار ترحيب السودان ودعمه لهذا الدور.

الجدير بالذكر انه قد تقرر انعقاد الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي ومجلس وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات في بالعاصمة اللبنانية بيروت في نوفمبر القادم.
بواسطة : M.Anderson
 0  0  8