• ×

01:13 مساءً , الإثنين 24 سبتمبر 2018

البرلمان يجيز تقرير لجنة الخارجية حول بيان وزارة التعاون الدولي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء أجاز المجلس الوطني في جلسته اليوم برئاسة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي حول اداء وزارة التعاون الدولي للنصف الأول من العام 2017 وخطتها للعام 2018 قدمه دكتور محمد المختار رئيس اللجنة.
وطالب رئيس لجنة الخارجية بالإسراع بإجازة الإستراتيجية الوطنية للتعاون الدولي والإلتزام بسداد مساهمات السودان في المنظمات الدولية والاستمرار في استقطاب الدعم وتفعيل الاتفاقيات الثنائية وأهمية تعزيز جهود السودان في مجالات الهجرة والنزوح والأمن الغذائي من خلال التنسيق مع المنظمات العاملة في هذه المجالات.
وأشار نواب البرلمان إلى تطور العون العالمي والذي يمضي في اتجاه العون الاستثماري داعين لضرورة ان ينعكس هذا التطور على برامج واستراتيجيات الوزارة ، مطالبين الوزارات المعنية بتمكين استراتيجية الوزارة.
واشارت وزيرة الدولة بوزارة التعاون الدولي سمية أكد إلى سعي الوزارة وإتجاهها نحو القضايا الكلية التي تشملها الإستراتيجية القومية والتي من شأنها الدفع بالعمل الدولي في السودان ، وكشفت عن إنشاء وكالة للعون السوداني وتوحيده في قنوات من أجل توحيد قنوات الدعم لعكس مجهودات السودان في إطار العلاقات الدولية، مؤكدة إحكام التنسيق مع كل الوزارات الإتحادية، مضيفة أنهم بصدد اعداد كتيب لاولويات الدعم الخارجي للسودان .
وأشارت الوزيرة إلى أن حجم الدعم الذي يقدمه السودان يعادل 95 مليون دولار، مؤكدة اهتمام الوزارة بالحوار مع المانحين وانه تم تكوين لجنة عليا لتنسيق التعاون الدولي وآلية فنية لإحكام التنسيق ووجود آليات قطاعية.
بواسطة : M.Anderson
 0  0  117