• ×

01:21 مساءً , الإثنين 24 سبتمبر 2018

فيصل يؤكد الاهتمام بدعم مشاريع مكافحة التصحر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء أعلن دكتور فيصل حسن ابراهيم مساعد رئيس الجمهورية عن دعم حملة مكافحة التصحر بالاضافة الى معالجة كل معوقات عمل المجلس القومي لمكافحة التصحر حتي يقوم بدوره كاملا .

جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم بدار الشرطة ببري الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التصحر الذي نظمه المجلس القومي لمكافحة التصحر بالتعاون مع وزارة البيئة والتنمية العمرانية .

وأشارفيصل الى ان قضية الحفاظ على الارض من التصحر تعتبر من القضايا الاساسية وان كل الجهود يجب ان تصب في هذا الاتجاه ، وقال إن الاحتفال يعزز هذه الجهود مطالبا بضرورة ان يشمل الاحتفال مؤسسات التعليم العام والعالي والتنوير باهمية الحفاظ علي الارض من خلال مكافحة التصحر .

وطالب د.فيصل العلماء والباحثين والمختصين بضرورة الاهتمام بالارض من خلال بحث عميق يسهم في توضيح اهمية الارتباط بالارض وحمايتها من اجل مستقبل افضل ، بالاضافة الي تحريك المجتمع وبناء قدراته حتي يسهم في هذا المجال خاصة وان التعامل مع الارض يعتبر من الثقافات المهمة ، وان الصراع حول الحزام الممتد من جيبوتي وحتي موريتانيا يتطلب تفعيل العمل الثقافي في المجتمعات مضيفا أن السودان جزء من هذا الحزام .

واشاد د. فيصل بكل المنظمات المحلية والعالمية والاقليمة التي بذلت جهودا في مكافحة التصحر مطالبا اياها ببذل المزيد للحفاظ علي الارض وتنمية المجتمعات ومكافحة التصحر حتي ينعم الانسان بخيرات الارض. .
بواسطة : M.Anderson
 0  0  31