• ×

02:38 صباحًا , الأربعاء 24 أكتوبر 2018

الدولب توجه بالاعداد المبكر لتامين الامتحانات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء أطلعت الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة التربية والتعليم ووزير الدولة الأستاذ إبراهيم آدم إبراهيم على نتائج التحقيق التي جرت حول امتحانات الشهاة الثانوية من السلطات المختصة، بجانب وقوفها على درجة التأمين والإجراءات التي تمت في إطار الاستعداد المبكر لامتحانات العام المقبل.

ووجهت الوزيرة بالمضي في الاستعداد المبكر، وقررت تشكيل لجنة لدراسة التقويم الدراسي للخروج برؤية تراعي تحديد زمن الدراسة والامتحانات بما يجنب الطلاب مزالق الخريف ويؤدي لسلامتهم.
ووجهت الوزيرة خلال لقائها اليوم الأربعاء بمكتبها برئيس مجلس الامتحانات وكيل الوزارة د. السر الشيخ والمدير العام للامتحانات والقياس والتقويم الأستاذ مختار محمد مختار ونائب المدير الأستاذ إسماعيل شكاك ومساعد المدير الأستاذ محمود الحوري وعدد من مديري الإدارات، وجهت بالعمل بروح الفريق من أجل إحكام درجة التأمين للامتحانات واتخاذ الإجراءات التي تؤدي لضمان سلامتها والحفاظ على سمعة الشهادة الثانوية باعتبارها مسألة أمن قومي ولها سمعتها.
واستمعت الوزيرة لشرح مفصل من وكيل الوزارة حول عمل اللجنة العليا ومجلس الامتحانات وعن اللجنة الفنية المكونة لتطوير الامتحانات ومن مساعد مدير الامتحانات حول الإجراءات المتبعة في الامتحانات منذ الاستعداد لها ووضعها وطباعتها وترحيلها وحفظها، واطمأنت على سلامة الإجراءات.
من جانبه نادى وزير الدولة الأستاذ إبراهيم آدم إبراهيم بضرورة إيجاد قانون لامتحانات الشهادة يحفظ هيبة الشهادة ويؤدي لردع ضعاف النفوس وكل ما يمس سمعة الشهادة.
وأكدت الوزيرة حرصها على النهوض بالتعليم وتنفيذ برنامج حكومة الأمل.
بواسطة : M.Anderson
 0  0  16