• ×

05:25 صباحًا , الإثنين 17 ديسمبر 2018

والى الخرطوم يشيد بجهود تخفيف أعباء المعيشة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء ثمن الفريق أول شرطة هاشم عثمان الحسين والي ولاية الخرطوم ، جهود معتمد الرئاسة بحكومة ولاية الخرطوم مكي عبد الله حسب ربه المسؤول عن ملفات تخفيف أعباء المعيشة وأسواق البيع المخفض وتوصيل الكهرباء.
وقدم الأستاذ مكي عبد الله بأمانة حكومة الولاية ومواصلة لبرنامج التسليم والتسلم بحضور الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين الوالي السابق الذي تحدث عن تجربة أسواق البيع المخفض وإساهمها في توطين السلع لدى المواطن وخفض إرتفاع السوق الموازي مستعرضا في ذات الخصوص قانون حماية المستهلك وتفعيله بالتنسيق مع الشرطة كما أشار إلى تجربة شركة بشائر في توزيع الغاز.
المعتمد برئاسة الولايه قدم تقريرا مفصلا شمل مشاريع تخفيف أعباء المعيشة عبر ألية اللجنة الفنية ولجان التمويل والإنتاج الزراعي والصناعي بغرض توفير السلع.
واعتمدت اللجنة توفير السلع من المنتج مباشرة دون وسيط إضافة إلى تطوير الأسواق وإيصال الخدمة للأسواق الثابتة بالمحليات والأحياء، كما شمل التقرير توفير سلع رمضان وتوفير الأضاحي والمستلزمات المدرسيه بالتنسيق مع وزارات الصحة والمالية وحماية المستهلك والزراعة والصناعة والاستثمار والشركات المنتجة والإعلام.
وفي ملف الكهرباء فقد تم بالإشراف والتنسيق مع ثلاث وزارات البنى التحتية والمالية والكهرباء والتمويل الأصغر ونفذ من خلاله عدد 52 مشروع توصيل كهرباء في الفترة من 2015 وحتي 2018 إلي جانب عقد ورش وندوات وسمنارات لنشر ثقافة التمويل الأصغر لتوصيل الكهرباء كما استعرض التقرير الخطط المستقبلية.
بواسطة : M.Anderson
 0  0  33