• ×

08:03 مساءً , الأحد 9 ديسمبر 2018

تشريعي الخرطوم يؤكد أهمية تطوير صناعة الدواجن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء اكد اﻻستاذ محمد الحبر رئيس اللجنة الزراعية بمجلس تشريعى وﻻية الخرطوم أهمية تطوير صناعة الدواجن وسبل تنمية الثروة الداجنة بوﻻية الخرطوم مشيدا بما تحقق من طفرات اإنتاجية فى شركة إنتاج وتصنيع الدجاج العربى المحدودة من الدواجن وبيض المائدة واﻻستزراع السمكى .

أكد الحبر أهمية الشركة فى تحقيق الأمن الغذائى للوﻻية مطالبا باﻻستمرار فى تطوير منتجات الشركة وزيادة اﻻنتاج من أجل العمل على خفض الأسعار وأعلن استعداد لجنته على تقديم التيسيرات الممكنة والعمل على توفير الأراضى اللازمة ﻻستكمال مشاريع الشركة .

جاء ذلك لدى ترأسه اليوم اجتماع اللجنة الزراعية مع اﻻستاذ أحمد عبدالواحد المدير العام لشركة إنتاج وتصنيع الدجاج العربى بمحلية جبل أولياء بغرض الوقوف على أداء الشركة والمعوقات التى تواجه عملية الإنتاج بها وإيجاد الحلول العاجلة لها مع الجهات ذات الإختصاص بحضور هاشم محمد عثمان المدير التنفيذى للمحلية ودكتور عصام بابكر مدير الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة .

من جانبه استعرض عبدالواحد خلال اﻻجتماع أداء الشركة والتى تشغل مساحة (4968) فدان بمنطقة طيبة الحسناب وأهدافها فى تغطية احتياجات العاصمة والوﻻيات من اللحوم البيضاء وبيض المائدة بجانب مشاريعها فى زراعة الخضروات واﻻعلاف واﻻستزراع السمكى كاشفا عن عدد من المعوقات التى تواجه إنتاجية الشركة من ضمنها مكب نفايات محلية جبل أولياء الذى تم إنشائه بالقرب من مشاريع الشركة والذى يعتبر مهدد حقيقى لإنتاجية الشركة من اللحوم البيضاء .

وبدورها أشارت اللجنة الزراعية إلى أهمية اﻻستثمار فى قطاع صناعة الدواجن ورفع نسبة اﻻنتاج المحلى .ودعا اعضاء اللجنة إلى فتح منافذ بالأسواق لبيع منتجات الشركة مطالبين بتوطين زراعة فول الصويا باعتباره مكملا غذائيا هاما لغذاء الدواجن كما أشادوا بأداء الشركة واسهاماتها الوافرة فى سد بعض جوانب الفجوة الغذائية بوﻻية الخرطوم .

وفى سياق آخر وجهت اللجنة لدى وقوفها على مسلخ جبل أولياء بمنطقة الدخينات والمتوقف عن العمل بسبب بعض اﻻشتراطات الصحية - بتحويل المسلخ إلى منطقة أخرى بسبب زحف المبانى السكنية نحوه وتحويل موقعه إلي أغراض أخري لفائدة مواطنى المحلية على أن يتم تشييد المسلخ الجديد بمواصفات عالمية وسعة أكبر تفى احتياجات سكان المحلية من اللحوم الحمراء.
بواسطة : M.Anderson
 0  0  18