• ×

07:01 مساءً , الأحد 9 ديسمبر 2018

فيصل: السلام سيظل خيار الدولة الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء اكد دكتور فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني أن السلام ظل وسيظل خيار الدولة الأول، مؤكدا الالتزام بوقف إطلاق النار المعلن حتى نهاية العام الجاري .

وأشار لدى مخاطبته اللقاء الجماهيري الحاشد لفعاليات ولاية جنوب كردفان بالخرطوم بالساحة الخضراء مساء اليوم إلى ما بذل من جهود من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، لافتاً الى أن آخرها ما تم من لقاء مع عبد العزيز الحلو القيادي بالحركة الشعبية قطاع الشمال بجوهانسبرج وذلك من أجل السلام لمواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق لينعموا بمختلف الخدمات .

ودعا د. فيصل قيادات الحركات المسلحة للمشاركة في وضع دستور البلاد الدائم والعمل من اجل التحول للعمل السياسي السلمي والمشاركة في الانتخابات القادمة ، مؤكدا استعداد الحكومة لتوفير الضمانات المطلوبة، مثمنا الوساطة التى يقودها رئيس دولة جنوب السودان لتقريب وجهات النظر بين الطرفين .

وحيا جهود قيادات الإدارة الأهلية بجنوب كردفان من أجل السلام، داعيا أبناء الولاية في كل مكان بالعمل من أجل السلام بارادة قوية حتى يستفاد من ما يصرف على الحرب لتحسين الخدمات المختلفة . ودعا قيادات الحركة للسماح للامم المتحدة بتمرير المساعدات للمحتاجين فى مناطق الحركة والقبول بالحوار من أجل مناقشة كل القضايا الأساسية الخاصة بالمنطقتين.
بواسطة : M.Anderson
 0  0  28