08:40 مساءً , السبت 24 أغسطس 2019

البيلي : كفالة ٧٠ ألف يتيم بالخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء ثمنت د. أمل البيلي وزير التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم دور شبكة المنظمات العاملة في كفالة الأيتام بولاية الخرطوم في تنفيذ مشروع ( أمان – تكافل ) الذي تنفذه الوزارة بشراكة مع الشبكة ضمن مشروع شامل بدعم اتحادي من وزارة الضمان و التنمية الاجتماعية.
جاء ذلك لدى اجتماعها اليوم بمكتبها مع وفد شبكة المنظمات العاملة في مجال الأيتام بولاية الخرطوم برئاسة د. إبراهيم عبد الحليم رئيس الشبكة والأستاذة أماني حسن مختار الأمين العام لمجلس رعاية اليتامى.
وأكدت الوزيرة أن شبكة الأيتام تعد نموذجاً للمجتمع القائد، داعية المنظمات للعمل في الحزم الاجتماعية الأخرى للأيتام ممثلة في تمليك المشروعات الإنتاجية و التأمين الصحي و توفير المأوى ودعم برامج التعليم، كما أكدت أهمية قاعدة بيانات اليتامى لأنها أساس الحوكمة وثقة المانحين، مبينة أنه تمت كفالة ٧٠ ألف يتيم بولاية الخرطوم.
من جانبه تحدث د. إبراهيم عبد الحليم ، مستعرضاً تقرير الشبكة حول توزيع كفالات مشروع (أمان – تكافل )، مبيناً أن التنسيق ساهم في إزالة الازدواجية في الكفالة كما ساهم في سهولة انسياب الكفالة لأسر الأيتام.
وأبانت الأستاذة أماني حسن مختار الأمين العام لمجلس اليتامي أنه تم توزيع الكفالات لـ (9.710)يتيم عبر مشروع شامل أمان تكافل، بينما بلغ العدد الكلي لكفالة الأيتام بشراكة مع المنظمات (37.602 كفالة) خلال العام 2018م، كما أكدت الحرص على التنسيق للعمل في كافة حزم دعم الأيتام و تكوين جمعيات ادخارية يتم عبرها تمليك مشروعات إنتاجية و توفير المأوي ودعم التعليم.
أعضاء الشبكة أمنوا على ضرورة مواصلة التنسيق حتى تكون ولاية الخرطوم أنموذجاً لبقية الولايات.
بواسطة : M.Anderson
 0  0  169