01:37 صباحًا , الجمعة 26 أبريل 2019

ختام فعاليات دورة القياس والتقويم التربوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء اختتم مركز تنمية القدرات C.DC بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية اليوم دورة القياس والتقويم التربوي بتشريف الدكتور معاوية أحمد سيد أحمد نائب مدير الجامعة رئيس مجلس التدريب والدكتور سليمان حامد مدير المركز والدكتور أحمد الطيب رئيس قسم البرامج بمركز تنمية القدرات.

وهدفت الدورة لتدريب وتأهيل الأساتذة في المجال التربوي والقياس والتقويم وبناء الاختبارات التحصيلية والقدرة على التعامل مع المواقف التربوية المختلفة أثناء العملية التعليمية.

واستمرت‏ الدورة على مدار ٣ أيام بواقع ٤ ساعات تدريبية متخصصة، استهدفت ٢٠ أكاديمياً على مستوى كليات الجامعة.

وتضمنت الدورة العديد من المحاور المهمة منها التخطيط للعملية التعليمية والمواقف التربوية وبناء الاختبارات التحصيلية وكذلك القياس والتقويم قدمها المدرب المتميز الدكتور محمد حمدالنيل عميد كلية التربية بالجامعة.

وقال الدكتور معاوية أحمد سيد أحمد لدى مخاطبته ختام الدورة: "إن الجامعة ماضية في تنفيذ الخطط الخاصة بتطوير قدرات جميع العاملين في الحقل التعليمي وتزويدهم بكل ما هو جديد خاصة في مجال القياس والتقويم".

وشكر معاوية مركز تنمية القدرات على تنفيذه لهذه الدورة وشكر جميع المشاركين على حضورهم والتزامهم، معرباً عن أمله أن ينقلوا الخبرات التي حصلوا عليها إلى الواقع العملي والتطبيقي لمواصلة التحديث والتطوير في العملية التعليمية بالجامعة.

وشهدت الدورة تفاعلاً كبيراً من المشاركين وأنشطة تفاعلية وتمرينات متنوعة من حيث عرض الموضوعات والمناقشات وإبداء الرأي والمقترحات. وأشاد المشاركون بأهمية الدورة وأثرها على أدائهم المستقبلي.‏
وقدم المشاركون في الدورة جملة مقترحات وتوصيات لتفعيل دور القياس والتقويم والارتقاء بها وفق أحدث النظريات العملية وبما يخدم الرؤية التطويرية التربوية للجامعة. وبالنسبة للتوصيات فقد جاءت من واقع النقاشات والأطروحات، حيث أوصى المشاركون بضرورة الاستمرار بتنفيذ برامج تدريبية بالمجال التربوي في القياس والتقويم وبخاصة تصميم وبناء أدوات تقويم صفية متنوعة ومبتكرة لقياس المهارات العقلية العليا وأساليب استخدامها.
بواسطة : M.Anderson
 0  0  20