02:11 صباحًا , الجمعة 26 أبريل 2019

انعقاد لجنة التشاور السياسي السوداني الايطالي بروما

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكالة السودان للأنباء انعقدت بالعاصمة الإيطالية روما الدورة الثامنة للجنة التشاور السياسي بين السودان وإيطاليا بمباني وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، حيث ناقش الطرفان كافة جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين بما في ذلك سبل تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والفنية إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية.

وقد استبق وفد السودان والذي يترأسه السفير صديق محمد عبد الله، المدير العام للشؤون الأوربية والأمريكية بالإنابة المشاورات بلقاء بالسيدة ايمانيولا ديل ري نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لبحث تطوير التعاون بين البلدين. وأبدت السيدة ديل ري عزمها على تلبية الدعوة التي قدمها لها السيد أسامة فيصل وزير الدولة، بوزارة الخارجية لزيارة السودان، مؤكدة على إيمان بلادها بأهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وبالدور الحيوي والمؤثر الذي يلعبه السودان في منطقتي القرن الافريقي وشمال أفريقيا.

وتناولت المشاورات بين الجانبين بكثير من التفصيل سبل تطوير التعاون والتبادل التجاري بين البلدين وكيفية تشجيع المستثمرين الإيطاليين نحو مزيد من الاستفادة من فرص الاستثمار الواسعة بالسودان في كافة القطاعات الاقتصادية، لاسيما قطاعات الخدمات والزراعة والتصنيع الزراعي والاليات الزراعية والبنى الأساسية بالنظر إلى الميزات التفضيلية للشركات الإيطالية في هذه الجوانب، إلى جانب استفادتها من فرص التعاون الثلاثي مع منظمات ووكالات الأمم المتحدة المقيمة بروما والفرص التي تتيحها عضوية إيطاليا بالاتحاد الأوربي.

كما ثمن الجانب السوداني المشروعات التي تقدمها وكالة التعاون التنموي الإيطالي (آيكس) للسودان، حيث تم التداول حول بعض المشروعات والأولويات المستقبلية التي يلتمس السودان تنفيذها بالتعاون بين الجانبين وعبر الشراكات الثلاثية مع وكالات الامم المتحدة.
كما قدم الوفد السوداني تنويرا للجانب الايطالي حول التطورات السياسية الاخيرة في البلاد على ضوء المبادرة السياسية الشاملة التي اعلنها السيد رئيس الجمهورية يوم ٢٢فبراير الماضي.
وتم الاتفاق على عقد الدورة القادمة للجنة التشاور السياسي في الخرطوم.
بواسطة : M.Anderson
 0  0  24